استعمال زيت جوز الهند للشعر

استعمال زيت جوز الهند للشعر

اذا كنت تبحث عن شعر ناعم ولامع ، فحاول الوصول إلى وعاء من زيت جوز الهند العضوي . مناسب لجميع أنواع الشعر تقريبًا ، هذا الزيت الطبيعي مليء بالأحماض الدهنية التي قد تساعد في إصلاح الأضرار اليومية وتحسين الملمس واستعادة الصحة واللمعان لشعرك.

الشعر الصحي يعتمد على البروتين ، وهو المكون الأساسي لشعرك.

ومع ذلك ، فإن العمليات الكيميائية مثل الصبغ والتظليل – وحتى الأنشطة اليومية مثل الغسيل والتصفيف – يمكن أن تلحق الضرر بالبروتين وتعيث فسادًا في شعرك. هناك بعض الأدلة على أن حمض اللوريك (نوع من الدهون المشبعة المتوفرة بكثرة في زيت جوز الهند) قد يفيد شعرك بالحماية من فقدان البروتين.

في تقرير عام 2015 ، راجع الباحثون عددًا من الدراسات التي تختبر آثار الزيوت المشتقة من النباتات على شعر الإنسان. 2 لاحظ المؤلفون أن زيت جوز الهند “له صلة عالية ببروتينات الشعر” وقدرة فريدة على اختراق جذع الشعرة. هذا الاختراق ضروري للحد من كمية الماء التي يمتصها شعرك – وهو عامل رئيسي في تلف الشعر اليومي.

بالإضافة إلى ذلك ، حددت إحدى الدراسات التي تمت مراجعتها أن زيت جوز الهند هو الزيت الوحيد القادر على تقليل فقدان البروتين لكل من الشعر غير التالف والتالف عند استخدامه كمنتج ما قبل الغسيل وبعد الغسيل. قامت هذه الدراسة أيضًا بتحديد تأثيرات الزيوت المعدنية وزيت عباد الشمس على الشعر.

فروة رأس جافة
هناك أدلة على أنه يمكن استخدام زيت جوز الهند لعلاج حكة فروة الرأس الجافة والقشرة المصاحبة لها. وجدت دراسة أجريت عام 2021 على 140 شخصًا في الهند ، 70 منهم يعانون من قشرة الرأس و 70 بدونها ، أن التطبيقات الموضعية لزيت جوز الهند على فروة الرأس لها خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات ولها تأثير سلبي على قشرة الرأس.

هناك أيضًا دليل على أن زيت جوز الهند له خصائص مضادة للالتهابات ويمكنه تحفيز إنتاج الكولاجين ، وهو البروتين الهيكلي الرئيسي في الجلد والأنسجة الأخرى. قد يلعب أيضًا دورًا مفيدًا في إصلاح حاجز الجلد . يشير هذا إلى أن زيت جوز الهند يمكن أن يعالج بشكل فعال قشرة الرأس والجلد الجاف.

4 طرق سهلة لاستخدام زيت جوز الهند
أحد أكثر زيوت العناية بالشعر تنوعًا ، يمكن لزيت جوز الهند أن يعمل العجائب كعلاج قبل الشامبو أو مكيف أو مساعد تصفيف أو قناع. فيما يلي نظرة على أربع طرق بسيطة لتنشيط روتين العناية بالشعر بزيت جوز الهند:

واقي ما قبل الغسيل :

عند وضعه قبل الشامبو ، يمكن لزيت جوز الهند أن يمنع شعرك من امتصاص الكثير من الماء (وبالتالي يقي من التلف والجفاف).

جربي وضع زيت جوز الهند قبل 15 إلى 30 دقيقة من الغسل ، مع التركيز على الجزء الأوسط ونهايات شعرك.
البلسم : مثل أي بلسم جيد ، قد يساعد زيت جوز الهند في تقوية جذع الشعر ومنع التكسر. 2 يمكنك استخدام زيت جوز الهند كبديل للمكيفات العادية ، أو فقط أضف بضع قطرات من الزيت إلى مكيفك المعتاد لتعزيز قوته على التنعيم.
المساعدة في التصفيف : مجرد القليل من زيت جوز الهند يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً عندما يتعلق الأمر بترويض التجعد. لامتصاص أسهل وتصفيف مثالي ، تأكد من وضع الزيت على الشعر الرطب.

ماسك الشعر :

للحصول على علاج فائق التغذية للشعر ، دلكي شعرك بملعقة صغيرة أو اثنتين ودعيه يعمل على تنعيم الشعر. يمكنك غسل الزيت بعد بضع ساعات ، أو تركه طوال الليل للشعر الجاف أو التالف بشكل استثنائي.

هل يناسب نوع شعرك؟
في حين أن زيت جوز الهند قد يفيد جميع أنواع الشعر – خاصة الشعر الجاف أو التالف أو المعالج بالألوان – فهناك بعض القلق من أن الاستخدام المتكرر لزيت جوز الهند قد يؤدي إلى تصلب الشعر في الشعر الخشن .

نصائح لاستخدام زيت جوز الهند في العناية بالشعر
فيما يلي بعض النصائح المفيدة للاستفادة القصوى من زيت جوز الهند في نظام العناية بشعرك.

قم بتدفئة الزيت أولًا. قد يكون استخدام زيت جوز الهند أسهل إذا قمت بتدفئته قبل وضعه على شعرك. ضعي ملعقة صغيرة من الزيت في وعاء وضعي الوعاء في وعاء مملوء جزئيًا بماء الصنبور الساخن. سيصبح زيت جوز الهند سائلاً في غضون دقائق قليلة. تجنب تسخين الزيت في الميكروويف لمنعه من أن يصبح ساخنًا بشكل خطير.

ضع برفق . على الرغم من أنه خفيف إلى حد ما ، إلا أن زيت جوز الهند يمكن أن يثقل شعرك أو يؤدي إلى مظهر دهني باهت عند استخدامه بكثرة. لتجنب التراكم ، ابدأ بكمية صغيرة – لا تزيد عن ملعقة صغيرة – وقم بتدليك الزيت برفق عبر شعرك ، بدءًا من الجزء الأوسط واستمر حتى الأطراف.

لا تسد فروة رأسك . يجد بعض الناس أن وضع زيت جوز الهند مباشرة على فروة الرأس يمكن أن يخفف من الجفاف ، لكن البعض الآخر يعاني من مشاكل مثل التهيج وانسداد المسام. إذا لم تستخدمي زيت جوز الهند على فروة رأسك مطلقًا ، فاحرصي على البدء بكمية صغيرة جدًا.

للحصول على أفضل النتائج ، يقترح بعض خبراء العناية بالشعر استخدام زيت جوز الهند مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

الشامبو مرتين . عندما يحين وقت إزالة زيت جوز الهند من شعرك ، ضع في اعتبارك أن الاستخدام الثاني للشامبو قد يكون ضروريًا للتخلص من الزيت تمامًا.

اصنع مزيجًا . للحصول على فوائد جمالية إضافية ، أضف بضع قطرات من الزيوت الأساسية مثل اللافندر أو النعناع إلى زيت جوز الهند. يمكنك أيضًا مزج زيت جوز الهند مع مكونات طبيعية مغذية للشعر مثل الزبادي أو العسل أو الأفوكادو أو عصير الليمون.

تريحها . إذا تجمد زيت جوز الهند ، قم بإذابة الزيت ببساطة عن طريق وضع كمية صغيرة في راحة يدك وفرك يديك معًا.

ضعيه ليلاً على الشعر الجاف. يستغرق الشعر وقتًا لامتصاص زيت جوز الهند ، لذلك إذا كنت تستخدم الزيت في الصباح ، يمكن أن ينتهي شعرك بمظهره وشعوره بالدهون. شامبو في الصباح.

اختيار أفضل زيت جوز الهند للشعر
عند التسوق لشراء زيت جوز الهند ، اختر الصنف غير المكرر. إذا أمكن ، اختر المنتجات العضوية التي يتم حصادها بشكل مستدام.

تعتبر المنتجات المعصورة على البارد خيارًا جيدًا لأن زيتها يتم استخراجه بدون حرارة أو مواد كيميائية. ابحث عن منتجات مثل The Garden of Life Raw Extra Virgin Coconut Oil أو زيت جوز الهند البكر العضوي من Baraka Naturals   والتي تحمل رموزًا على الملصق الخاص بها تضمن زيتًا عالي الجودة (على سبيل المثال ، ختم معتمد من التجارة العادلة أو ختم معتمد غير معدّل وراثيًا).

 

 

شاهد أيضاً

تقصف الشعر

أفضل سيروم لتقصف الشعر ونهايات الشعر التالفة

الكثيرات يستخدمن سيروم الشعر في الروتين اليومي للعناية بالشعر ،لفوائد العديدة التي يمنحها السيروم للشعر، …