المناطق الحساسة

التخلص من اسمرار المناطق الحساسة

بشرتكِ  الجميلة والمتألقة ذات اللون الموحّد والملمس الناعم هي جزء هام  من جمالكِ، وعندما تتعرّض لمشاكل تؤثر على مظهرها، من الممكن أن تزعجكِ أو تحرجك، مثل مشكلة اسمرار بعض المناطق في الجسم، كالمناطق الحساسة، وهي مشكلة تستدعي المعالجة الفورية حتى لا تتفاقم أو تستمر.

لماذا تصاب المناطق الحساسة بالتصبغات؟

هناك عدة عوامل يمكن أن تؤدي إلى زيادة إفراز الميلانين في المناطق الحساسة، أي منطقة الإبط ومنطقة البيكيني، مما يسبب ظهور التصبغات والبقع الداكنة، لذا عليكِ أن تحددي سبب ظهورها لتتمكني من معالجتها بالطريقة الصحيحة، وفي ما يلي أهم الأسباب:

أسباب تصبغات منطقة الإبط:

  1.   تراكم خلايا الجلد الميتة بسبب عدم التقشير المستمر.
  2.   إزالة الشعر بالحلاقة مما يمكن أن يسبب التهيّج للبشرة.
  3.   استخدام مستحضرات إزالة الروائح الكريهة أو مضادات التعرق التي تحتوي على مواد كيميائية.

أسباب تصبغات منطقة البيكيني:

  1.  احتكاك الجلد مع الملابس الداخلية الضيقة.
  2.   إصابة بشرة المنطقة بالجفاف.
  3.  عدم التوازن الهرموني الذي يحدث غالباً في فترات الرضاعة والحمل.

نصائح عليكِ البدء بتطبيقها من اليوم إذا كنتِ تعانين من اسمرار ملحوظ في المناطق الحساسة، يجب أن تضاعفي الاهتمام بها، وتوفري لها العناية اليومية اللازمة، لتتخلصي تماماً من التصبّغات وتستعيدي نضارة بشرتكِ ولونها الموحّد، لذا قومي بتطبيق هذه النصائح:

  1. احرصي على تقشير المنطقة بشكل منتظم للتخلص من الجلد الميّت، ويمكنك القيام بذلك باستخدام مواد طبيعية مثل الشوفان مع الزبادي، أو عصير الليمون مع السكر والعسل.
  2.   تجنبي ارتداء الملابس الداخلية التي تضغط على البشرة وتساهم بزيادة الاحتكاك، واستبدليها بملابس فضفاضة مريحة وتساعد على امتصاص التعرّق.
  3.    رطّبي بشرتكِ باستمرار لتمنعي الجفاف وتحافظي على رطوبتها وحيويتها الدائمة، فذلك يساعد بالتخلص من الاسمرار المزعج ومنع تطور المشكلة.

مهما كانت مشكلة البقع صعبة أو مزعجة، لا تدعيها تؤثر على ثقتك بنفسك، فهذا الأمر يعدّ طبيعياً وشائعاً، والجميع معرّض له في مرحلة عمرية ما أو في ظروف معينة، لذلك قدمي لها العناية اللازمة لتبقى محافظة على جمالها الطبيعي.

 

 

شاهد أيضاً

تخلصي من ترهل جلد الوجه والرقبة

تعانى الكثيرات   من مشكلة الجلد المترهل فى الوجه والرقبة، وعلى الرغم من أن البوتوكس يمكن …