كيفك تختاري سيراميك الشعر المناسب

كيفك تختاري سيراميك الشعر المناسب

سيراميك او مملس الشعر يعدّ من أسهل الوسائل لترتيب الشعر، فاستخدامه لا يتطلّب الكثير من الوقت أو مجهود ويزوّدك بشعر أملس ومرتب بسرعة. لكن عند شراء سيراميك الشعر مملس شعر أو ما يعرف بـHair Straightener، من الضروريّ الانتباه لبعض التفاصيل لتضمني الحصول على منتج مثالي، وفي الوقت نفسه نتائج جيّدة من دون تأثيرات سلبية على شعرك . من هنا، إليكِ هذه النصائح قبل شراء مملس للشعر.

1- اختاري مملس شعر يمكنكِ أن تتحكّمي بحرارته

كلّما ارتفعت الحرارة كلّما كان فعّالة أكثر للشعر الكثيف والمجعّد. أمّا الشعر الخفيف فإنّه لا يتطلّب حرارة عالية بل على العكس، يحتاج إلى حرارة منخفضة كي لا يتلف. من هنا، اختاري مملس شعر يزوّدك بدرجات حرارة مختلفة يمكنكِ الاختيار من بينها بحسب نوع شعرك تماماً مثل مملس شعر مثل  سيراميك جوي عالي الفعالية للشعر الذي يمكّنك من الاختيار من بين درجة حرارة 170 و200 درجة مئوية.

2- انتبهي إلى عرض لوحة مملس الشعر

مع اختلاف أنواع الشعر، تتعدّد أيضاً عرض لوحات مكواة الشعر، لكن في الجميع الحالات من الأفضل اختيار مملس شعر بلوحة أو جهة كبيرة كي تملّسي كمية كبيرة من الشعر بوقت قصير. بالإضافة إلى ذلك، هذا الأمر يخفف من اختراق الشعر كونكِ لا تمرّرين المملس على الخصلات مرّة عدّة وبالتالي تخفّ نسبة تعرّض الشعر للحرارة. الفرشاة المملسة للشعر استشوار وفرشاة جوي2*1 مثلاً، مثالية لتمليس الشعر بسرعة قياسية ومن دون التسبب باحتراقه كون الفرشاة المرفقة بها كبيرة، يمكن تعديل حرارتها وتملّس الشعر من التمريرة الأولى.

3- اختاري مملس شعر بخاصية ThermoProtect

تحافظ تقنية ThermoProtect على درجة حرارة موحّدة على كلّ مملس الشعر، لمنع ارتفاع درجة الحرارة في أماكن معيّنة الأمر الذي يسبب احتراق الشعر. من هنا، هذه التقنية تساعدكِ في الحفاظ على شعر صحيّ حتى عند تمليسه وتعريضه للحرارة. الفرشاة المملسة للشعر   مزوّدة بهذه التكنولوجيا التي تساعد في حماية الشعر من التلف.

4- انتبهي إلى نوع مملس الشعر

أنواع لوحات مكواة الشعر أو الفرشاة المملسة للشعر تتعدّد وتختلف، من الضروري اكتشافها بغية معرفة الأفضل لكِ.

السيراميك والتورمالين:

هذه المواد تؤمّن لكِ شعراً صحياً ولامعاً وهي مناسبة جدّاً لصاحبات الشعر التالف إذ تحمي الخصلات من التقصّف. إنّها تنتج أيونات سالبة بمقدار 5 إلى 6 مرّات أكثر من الأيونات السالبة التي ينتجها السيراميك بمفرده. إنتاج الأيونات السالبة تساعد في تنعيم الشعر والتخلّص من الخصلات المجعّدة كما تزوّدكِ بشعرٍ لامع. سيراميك عريض للشعر احترافي بتقنية التورمالين   مغلفة بالسيراميك والتورمالين وبالتالي هو مثالي لتمليس الشعر وحمايته من الحرارة العالية في الوقت نفسه .

السيراميك:

هذه اللوحة تسخن بسرعة والإحتكاك بينها وبين الشعر منخفض للغاية ما يعني أنّها لا تتسبّب بتلف الشعر كثيراً.
السيراميك والتفلون:

تمنع هذه اللوحة تراكم منتجات تصفيف الشعر كما إنّها سهلة التنظيف.

التيتانيوم:

هذا اللوحة تسخن بسرعة فائقة وهي تتناسب مع صاحبات الشعر الكثيف والمجعّد للغاية.

5- تأكّدي من المدّة التي يتطلّبها مملس الشعر لكي يسخن

مملس الشعر الجيّد يجب أن يسخن بسرعة لذا تحقّقي من الوقت الذي تأخذه اللوحة لكي تسخن وتصبح صالحة للإستعمال. إذا كانت تأخذ الكثير من الوقت فهذه ليست إشارة جيّدة، أما إذا وصلت إلى درجة الحرارة المرجوة بسرعة فهذا هو الأمر المطلوب.

6- تأكّدي ما إذا كانت لوحة مملس الشعر تنتج أيونات سالبة أو لا

إن كانت تنتج هذه الأيونات فهذا يعني أنّ تخلّص شعركِ من الرطوبة وتمنحكِ شعراً لامعاً ومالساً. كما أنّها تحمي شعركِ من الحرارة المرتفعة.

تسوقي من متجر تجميل أفضل مملسات الشعر وفرشاة تصفيف الشعر المثالية .

تسوقي الآن

 

شاهد أيضاً

مجموعة زيت الارغان

طريقة استعمال مجموعة زيت الارغان للعنايه بالشعر

هدئي ونعمي شعركِ الجاف والتالف باستخدام مجموعة زيت الأرغان  غني بالبروتين و فيتامين E و …