التخلص من عادات الجمال الضارة

كيف تتجنبي العادات الضارة بجمالك

تعرفي على العادات الضارة بجمال البشرة والشعر واستبدليها بعادات سليمة تحافظ على جمالك وتألق الشعر والبشرة أعلنيها ثورة للتخلص من الروتين البالي والعادات الضارة .

وهيا رافقينا لنتخلص من العادة الضارة !

1. العبث بالبثور

الضغط على البثور سيجعلها تبدو أسوأ، وبعد بضع ساعات ستعاود الظهور بشكل أكبر وأكثر غضبًا من ذي قبل.

عندما تقومين بفقء البثور تخرج الإفرازات من فتحة المسام، لئن المواد الضارة تُدفع إلى عمق بشرتك مما يزيد من تفاقم الوضع تحت الجلد وسيصبح وجهك عرضة لظهور، ندبات حب الشباب والتصبغات والالتهابات الجلدية.

لجمالك :

غلفي البثور بالملصقات المعالجة للبثور واتركيها لتلتئم من تلقاء نفسها.

اطلعي على افضل المنتجات للتخلص من البثور وحب الشباب

 2. النوم بدون إزالة المكياج

أنتِ عائدة إلى منزلك متأخرة، مرهقة وكل ما يمكنك التفكير فيه هو النوم العميق الذي ستختبرينه بمجرد وضع رأسك على الوسادة.

وأقل ما تريدين فعله هو إزالة طبقات كريم الأساس وظلال العيون وأحمر الشفاه قبل هذا السبات المريح.
لكن إياك وإغفال ذلك، لا تنامي أبدًا والمكياج على وجهك!

سوف يحبس المكياج الأوساخ والملوثات البيئية داخل البشرة، مما يزيد من الجذور الحرة التي يمكن أن تتسبب في طفرات الحمض النووي وتدهور الكولاجين، وبمرور الوقت يمكن أن تؤدي إلى شيخوخة البشرة المبكرة، ظهور حب الشباب، وتهيج الجلد وجفافه.

لجمالك :

قبل النوم !

نظفي الوجه والعينين بمزيل مكياج مناسب. اتبعيه بمنظف وتونر رقيق، واتجهي إلى السرير دون الشعور بالذنب.

اكتشفي مزيل المكياج المذهل ميكت زيرو لإزالة المكياج

3. إهمال واقي الشمس

نحن نفترض أننا إذ لم نر الشمس، فلن تستطيع الشمس رؤيتنا. لهذا السبب تتجاهل الكثير من النساء ارتداء واقي الشمس أثناء الخروج من المنزل في يوم غائم أو عندما يردن قضاء الوقت في الداخل.
يجب إدراج استخدام واقي الشمس ضمن عاداتكِ اليومية على مدار العام. لأنه وعلى الرغم من أن الأشعة فوق البنفسجية تكون أقوى خلال أيام الصيف، إلا أنها لا تزال تتسبب في الحروق خلال الأيام الغير مشمسة، مما يعرضك لخطر ظهور التجاعيد والبقع والتصبغات الجلدية، وفي الحالات القصوى سرطان الجلد.
نحو التغيير:
ضعي يوميًا واقيًا من الشمس SPF30 ليس فقط على الوجه بل على الرقبة واليدين أيضًا. أعيدي تطبيقه كل ساعتين في حال التعرض الشديد لأشعة الشمس.

اكتشفي واقي الشمس كريم واقي من الشمس بالكولاجين UVE 50

4. عدم حماية شعرك من الأدوات الساخنة

تمامًا كما نحتاج إلى وضع واقٍ من الشمس لحماية بشرتنا من الأشعة الحارقة، لذلك نحن بحاجة إلى حماية شعرنا من الحرارة الناتجة عن استخدام أدوات تمليس وتجعيد الشعر .

فالرذاذ الواقي من الحرارة هو درع ضروري لما قبل تجفيف الشعر بالهواء الحار أو تصفيفه باستخدام الأدوات الكهربائية الساخنة لأنه يحد من تلف الشعر وجفافه، كما أنه يرطب الشعركي لا يصبح شعرك هشًا وضعيفاً.

لجمالك :


طبقي رذاذ حماية الشعر من الحرارة في كل مرة تنوين فيها تعريض شعرك للأدوات الساخنة، مع التركيز على أطراف الشعر التي تكون في أمس الحاجة إلى الترطيب.

اكتشفي المنتجات المفيدة للشعر قبل استعمال الاجهزة الحرارية

5. التسلسل الخاطئ في تطبيق منتجات العناية بالبشرة

أنت تتبعين روتينًا مخصصًا للعناية بالبشرة وتشترين كل منتج فعال تسمعين عنه، ولكن هل هذا كل ما تحتاجينه للحصول على بشرة خالية من العيوب؟

حسنًا، نأسف لإخبارك أنه ليس بكذلك!
لا تكمن القوة في استخدام أهم منتجات العلامات التجارية بل في كيفية استخدام هذه المنتجات وتطبيقها “ما الذي يأتي أولاً، ثانيًا، ومن بعد ذلك”. يؤدي وضع طبقات منتجات العناية بالوجه بطريقة خاطئة إلى إيقاف تأثير وفعالية بعضها، مما يجعلها مضيعة للوقت والمال.

لجمالك :

احرصي على تنظيف بشرتك باستخدام رغوة أو جل التنظيف، ثم استخدمي التونر لإزالة الجزيئات المتبقية واتبعيه بتربيت الإسانس الذي تختارينه على الجلد.

بعد ذلك، طبقي السيروم لاستهداف مشاكل البشرة مثل حب الشباب والخطوط الدقيقة أو التجاعيد، واتبعيه بكريم لمحيط العينين ومرطب فعال.

ختاماً، ضعي زيت الوجه الذي يخلق حاجزًا واقيًا على سطح الجلد وتأكدي من عدم تفويت واقي الشمس كخطوة أخيرة.

6. النوم على وسادة متسخة

لا يقتصر الحفاظ على نظافة البشرة وصحتها على المنتجات التي تضعينها مباشرة على وجهك، إلا أنه يشمل نظافة كل الأسطح التي تلامس بشرتك. الوسادة هي واحدة من تلك الأسطح المهمة التي تحتضن وجهنا لمدة 7 ساعات على الأقل مما يجعلها عرضة لامتصاص العرق والأوساخ التي تفرزها أجسادنا، لاسيما وأنه خلال النوم تتغير درجة حرارة الجسم وتزيد الإفرازات.
فيشكل غطاء الوسادة الملطخ بالأوساخ و بقايا المكياج خطراً على بشرة الوجه مما يؤدي لاحقًا إلى ظهور التشققات الجلدية والبثور.

لجمالك :

قومي بتغييرغطاء الوسادة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

7. استخدام مكياج منتهي الصلاحية

اشتريتي كريم أساس حريري جديد وأذهلتكِ النتائج، ثم بدأتِ في استخدام هذا المنقذ بشكل دائم وتناسيتِ كل شيء متعلق بكريم الأساس القديم.

من منتج جديد إلى آخر، هكذا تتراكم علب المكياج لدينا!
لكن هل تعلمين أن تاريخ انتهاء صلاحية الماسكارا يصل إلى 3 أشهر فقط وصلاحية كريم الأساس يمكن أن تسمتر لمدة عام ونصف على الأكثر؟

عندما يصبح الماكياج قديماً، تتغير رائحته وملمسه وكثافته. ويمكن أن يتسبب وضع المكياج المنتهي الصلاحية في ظهور البثور وتهيج الجلد وردود الفعل التحسسية أو حتى العدوى.
الماكياج له تاريخ انتهاء صلاحية مثل الأطعمة المعلبة. لاحظي الجرة الصغيرة المحفورة على المنتج وإلى جانبها رقم وحرف M؛ على سبيل المثال تشير 4M إلى 4 أشهر من الاستخدام. احرصي على التخلص من المنتج بمجرد انتهاء صلاحيته.

لجمالك :

حددي موعدًا كل 6 أشهر للتأكد من صلاحية مجموعة المكياج الخاصة بك لضمان الإستخدام الآمن. لا تنسي غسل فرش المكياج أيضًا.

8. تأجيل قص الشعر

تحاول الكثيرات منا البعد عن قص الشعر، بافتراض أننا سنفقد السنتيمترات الإضافية التي كنا نعمل على الحفاظ عليها منذ شهور أو أننا نخشى على أطراف الشعر المتقصفة!
على خلاف ذلك، قص الشعر بوتيرة مبرمجة يحفز من نموه بحيث يتم التخلص من أي أطراف تالفة أو متقصفة.

سيقلل التشذيب المنتظم من ظهور الشعيرات المتطايرة والمتعبة، ويجعل الشعر يبدو أكثر كثافة.

لجمالك :

قومي بقص أطراف الشعر كل 3 أشهر، وتأكدي من تسجيل تاريخ الزيارة التالية إلى الصالون.

استعملي سيروم معالجة تقصف الشعر واطراف الشعر التالفة

9. تقشير جل الأظافر

تتحمل أظافرنا الكثير من المعاناة على مر السنين بسبب المواد الكيميائية المركزة في المناكير وطلاء وعلاجات الأظافر. لذا جنبي أظافرك المشقة الزائدة وواجهي الرغبة في نزع طبقة الجل وتقشيرها بنفسك، بمجرد أن يبدأ جل الأظافر في التشقق. إن التقشير الإجباري للجل يزيل معه الخلايا الحساسة المتواجدة على سطح أظافرك، مما يؤدي إلى ظهور بقع بيضاء ولون غير متساوٍ.

لجمالك :

زوري صالون الأظافر الخاص بك لإزالة الجل بشكل احترافي.

10. الإفراط في تقشير وجهك

تقشير بشرتك أمر لا بد منه لإزالة الخلايا الميتة والشوائب ومنحك وجهًا ناعمًا ومتوهجًا. ومع ذلك، عندما نتحدث عن الوجه فإننا نتحدث عن طبقة جلد رقيقة لا بد من التعامل معها بطريقة دقيقة للغاية. تجنبي تقشير الجلد بطريقة قاسية أو المبالغة في تكرار مرات التقشير، لأن ذلك سيضر ببشرتك ويعرضها للبكتيريا والتهيج والالتهابات.

نحو التغيير:

لجمالك قومي بتقشير البشرة مرة في الأسبوع بحركة دائرية خفيفة. اختاري مقشر ذات تركيبة لطيفة، تتناسب ونوع بشرتك.

شاهد أيضاً

تجربتي مع زيت التين الشوكي

تجربتي مع زيت التين الشوكي للوجه

قمت بتوزيع قطرتين إلى 3، لا أكثرمن زيت التين الشوكي، على كامل وجهي و الشفاه …