مقشر الليمون والسكر لبشرتك

 

مقشر الليمون والسكر لبشرتك

سواء كان ذلك في أي وقت من السنة ، فأنت بحاجة إلى العناية الجيدة ببشرتك. النظام المناسب للعناية بالبشرة هو النظام الذي يشمل التطهير والتنغيم والتقشير والترطيب. حسنًا ، غسل الوجه بشكل صحيح ووضع بعض المرطب أمر يفعله معظم الناس. حسنًا ، الجزء المهمل هو التقشير أو الفرك.

من المهم جدًا فرك وجهك وكذلك مرفقيك وقدميك وركبتيك ويديك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للاستمتاع ببشرة ناعمة وسلسة. هناك العديد من منتجات التقشير المتوفرة في السوق. هذا يجعل المرء يخلط بين أي واحد يختار وأي واحد يجب تجنبه.

إذا كنت لا تعتمد على مستحضرات التجميل ، فمن الأفضل اختيار مقشر منزلي الصنع. باستخدام مكونات المطبخ البسيطة ، يمكنك عمل مقشر ممتاز للوجه والجسم في المنزل.

مقشر للوجه

ماذا ستحتاج:

  1. نصف ليمونة طازجة
  2. نصف كوب سكر حبيبي
  3. ملعقة زيت زيتون
  4. ملعقة كبيرة عسل عضوي

فوائد المكونات:

الليمون: نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي في الليمون ، يمكن استخدامه لتفتيح بقع الشمس والتقدم في السن وحتى توحيد لون البشرة. بالإضافة إلى أنه يمكن أن يشد مسام الجلد ويحسن بشرة الجلد كونه قابض.

السكر:  عامل تقشير طبيعي ، يساعد السكر على التخلص من خلايا الجلد الميتة. بالإضافة إلى ذلك ، يعد السكر مصدرًا طبيعيًا لحمض الجليكوليك الذي يساعد على توحيد لون البشرة ، وإزالة انسداد المسام وتحسين نسيج البشرة بشكل عام.

زيت الزيتون: يحتوي على نسبة عالية من فيتامين هـ ، ولزيت الزيتون تأثير مهدئ وشفائي على الجلد. بالإضافة إلى أنه مكون ترطيب طبيعي مع فوائد ممتازة لمكافحة الشيخوخة.

العسل: مصدر طبيعي لمضادات الأكسدة ، ويمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد العسل على حبس الماء في الجلد مما يعني أن البشرة تبقى رطبة. كما أن خصائصه المضادة للبكتيريا تحافظ على البشرة خالية من حب الشباب والبثور وأنواع أخرى من الشوائب.

طريقة عمل المقشر

بادئ ذي بدء ، اجمع كل المكونات المذكورة أعلاه في مكان واحد. استخرج عصير نصف ليمونة في وعاء. بعد ذلك ، أضف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون إلى الوعاء وقلّب بسرعة حتى تتماسك المكونات معًا ويكون قوامها متوسط ​​السماكة.

أضف بعد ذلك نصف كوب من السكر المحبب واخلطه مرة أخرى. المقشر المنزلي جاهز ويمكن استخدامه كمقشر للوجه أو مقشر للجسم.

كيفية استخدام مقشر منزلي الصنع

كمقشر للجسم: ضعي هذا المقشر محلي الصنع على جسمك ، مع إيلاء اهتمام إضافي للمرفقين والركبتين والقدمين واليدين وافركي بحركات دائرية بمساعدة أطراف أصابعك لمدة خمس دقائق تقريبًا. ثم اشطفها بالماء الفاتر وجفف بشرتك بمنشفة ناعمة. أخيرًا ، ضعي طبقة خفيفة من المرطب المفضل لديك. استخدم مقشر الجسم هذا مرة واحدة في الأسبوع للاستمتاع ببشرة ناعمة وسلسة. 

كمقشر للوجه: يعتبر مقشر الليمون والسكر مفيدًا أيضًا للوجه ، لكن عليك استخدامه بلطف شديد. هذا المقشر مثالي للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب وحب الشباب حيث أن جميع المكونات المستخدمة في هذا المقشر محلي الصنع جيدة للبشرة المعرضة لحب الشباب.

يمنحك الاستخدام المنتظم لهذا المقشر لون بشرة متساويًا وبشرة صحية خالية من الشوائب.

شاهد أيضاً

استشوار وفرشاة جوي الأصلي

استشوار جوي الاصلي مجفف الشعر من جوي 2 في 1 Joy يعمل استشوار جوي على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *