تفتيح الشفاه الداكنة

 

تفتيح الشفاه الداكنة

تفتيح الشفاه الداكنة 

الشفة العلوية الداكنة هي مشكلة تجميلية شائعة يهتم بها الكثير من الناس ، وخاصة النساء. يمكن أن يظهر اللون الداكن على الجلد فوق الشفة العليا أو الشفة العليا نفسها.

تتضمن بعض الأسباب الطبية الشائعة كثرة الشعر ، حيث قد يكون سواد شفتك العليا في الواقع سوادًا للشعر فوق شفتك العليا ؛ الكلف ، المعروف أيضًا باسم “قناع الحمل” ، يحدث عادةً عندما تكون المرأة حاملاً أو تتناول حبوب منع الحمل ؛ والتغيرات الهرمونية التي قد تؤدي إلى زيادة إنتاج الميلانين.

فيما يلي أهم 10 طرق لتفتيح الشفة العليا الداكنة.

الليمون

يمكنك استخدام عصير الليمون لتفتيح الشفة العليا بشكل طبيعي. حمض الستريك الموجود في عصير الليمون هو عامل تبييض طبيعي.

كما أنه يساعد على تقشير بشرتك والتخلص من خلايا الجلد الميتة .

اعصري ليمونة وضعي العصير على شفتيك. تدليك بلطف لمدة 1 دقيقة. اتركيه طوال الليل واشطفه باستخدام الماء الفاتر في صباح اليوم التالي. جففي شفتيك بالتربيت وضعي مرطب الشفاه. استخدم هذا العلاج البسيط يوميًا لمدة شهر إلى شهرين.

بدلاً من ذلك ، يمكنك تحضير مزيج من نصف ملعقة صغيرة من كل من عصير الليمون والجلسرين والعسل. ضعيه على شفتيك قبل الذهاب إلى الفراش. افعل هذا يوميًا حتى ترى نتائج إيجابية.

 العسل

إذا أصبحت شفتك العليا داكنة لأسباب غير طبية أو بسبب العمر ، فإن العسل هو أفضل علاج يمكنك تجربته. كونه مكونًا طبيعيًا للترطيب ، يساعد العسل على تنعيم شفتيك واستعادة لونها الوردي الطبيعي .

العسل لعلاج اسوداد الشفة

ضعي العسل على شفتيك قبل الذهاب للنوم واتركيه طوال الليل. في الصباح ، اغسليه بالماء الفاتر. افعل هذا يوميا.

بدلا من ذلك ، اخلطي نصف ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من ماء الورد. ضعيه على منطقة الشفة العليا. اتركه ليجف لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. استخدم هذا العلاج مرة واحدة يوميًا.

خيار آخر هو خلط كميات متساوية من العسل وعصير الطماطم وتطبيقه على المنطقة المظلمة. اتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. افعل ذلك مرة واحدة يوميًا.

التقشير 

يعتبر التقشير من أفضل الطرق لتفتيح الشفة العليا الداكنة. يساعد عن طريق تقشير الطبقة العليا من الجلد المصطبغ الداكن. وهذا بدوره يكشف عن بشرة أحدث وأكثر إشراقًا تحتها.

عندما يتعلق الأمر بالتقشير ، يكفي مرة أو مرتين في الأسبوع. أكثر من ذلك يمكن أن يؤدي إلى تفاقم شفتيك ويسبب احمرارًا أو تهيجًا أو وجعًا.

لتقشير شفتيك ، يعتبر مقشر السكر وزيت الزيتون هو الأفضل.

اخلطي نصف ملعقة صغيرة من السكر المحبب مع كمية كافية من زيت الزيتون لعمل عجينة. يمكنك حتى إضافة القليل من العسل إلى العجينة.

افركي المعجون برفق على شفتيك والمنطقة المحيطة به لمدة دقيقة باستخدام حركات دائرية لإزالة أي قشور أو جلد ميت.

اتركيه لمدة 10 دقائق ، ثم اشطفيه باستخدام الماء الفاتر.

جففي شفتيك بالتربيت ثم ضعي مرطب شفاه للحفاظ على ترطيبها وترطيبها بشكل صحيح

كرر مرة أو مرتين في الأسبوع.

 التدليك

يمكن أن يساعد تدليك البشرة الداكنة كثيرًا على استعادة اللون الطبيعي لشفتك. هذا يساعد عن طريق إزالة الأوساخ من تحت السطح وتعزيز الدورة الدموية.

تدليك الشفة العلوية الداكنة

استخدم فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة لتدليك منطقة الشفة العلوية الرطبة برفق. بعد 5 إلى 10 دقائق ، اشطفي شفتيك بالماء الفاتر. افعل هذا مرة واحدة يوميًا.

خيار آخر هو فرك القليل من الزيت الطبيعي (مثل زيت اللوز أو زيت جوز الهند) على شفتيك باستخدام أصابع السبابة لتدليكها بلطف بحركات دائرية صغيرة. افعل هذا مرة أو مرتين في اليوم. يمكنك شطف الزيت بعد 30 دقيقة.

بدلاً من ذلك ، يمكنك أخذ مكعب ثلج وتدليكه برفق في الشفاه لبضع ثوان. سيجلب الثلج البارد الدم إلى السطح ، مما يجعل شفتيك تبدو حمراء وممتلئة.

مسحوق قشر البرتقال

يعتبر مسحوق قشر البرتقال من العوامل الطبيعية لتبييض البشرة ، وهو فعال للغاية في تفتيح الشفة العلوية الداكنة. كما أنه مصدر كبير لفيتامين C الذي يزيد من إنتاج الكولاجين ويحمي الشفاه أيضًا من أشعة الشمس فوق البنفسجية (UV).

بودرة قشر البرتقال للشفة العلوية الداكنة

جفف بعض قشور البرتقال في الشمس لبضعة أيام.

طحن القشور الجافة إلى مسحوق ناعم.

اخلطي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال مع ملعقة صغيرة من الزبادي العادي.

ضعي العجينة على منطقة شفتك العليا واتركيها لمدة 10 دقائق.

باستخدام أصابع مبللة ، افرك العجينة.

اشطف البقايا بالماء الفاتر.

استخدم هذا العلاج 3 أو 4 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.

 حافظي على ترطيب شفتيك

للحفاظ على شفاهك وردية وناعمة ، عليك أن تبقيها رطبة من الخارج وكذلك من الداخل.

نظرًا لأن البيئة الخارجية لها تأثير تجفيف على شفتيك ، يجب أن تحرصي على إبقائها رطبة.

 استخدمي مرطب شفاه يحتوي على زبدة الكاكاو أو زبدة الشيا للحفاظ على شفاهك ناعمة ورطبة. يمكنك أيضًا تدليك شفتيك بلطف لبضع ثوان بقليل من زيت جوز الهند.

ابق شفاهك رطبة للحفاظ على شفاهك وردية جميلة

نظرًا لأن الشفاه تميل إلى فقدان الرطوبة بشكل أسرع من مناطق الجسم الأخرى ، استخدم مرطب الشفاه المرطب عدة مرات في اليوم.

للحفاظ على ترطيب شفتيك من الداخل ، اشرب من 8 إلى 10 أكواب من الماء يوميًا. ومع ذلك ، كل شخص لديه متطلبات مختلفة من الماء ، لذا استشر طبيبك لمعرفة الكمية التي تحتاج إلى شربها بناءً على صحتك ومستوى لياقتك

إلى جانب شرب الماء ، تناول الخضار والفواكه الطازجة الغنية بالمحتوى المائي ، مثل البرتقال والكيوي والبطيخ والتفاح والشمام والخضروات المائية مثل الكرفس والطماطم والخيار والكوسة والجزر.

تناول الأطعمة الغنية بفيتامينات أ وج. بينما يساعد فيتامين أ في الحفاظ على نسيج الجلد وإصلاحه ، فإن فيتامين ج يزيد من إنتاج الكولاجين. كما يحمي فيتامين سي الشفاه من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

الجلسرين

معبأ بمكونات ترطيب البشرة ، يمكن للجلسرين أن يحسن بشكل فعال مظهر وملمس الشفة العلوية الداكنة. إنه يعمل كعامل مرطب بالإضافة إلى عامل مطري ، مما يحافظ معًا على ملمس شفتيك ناعم وسلس ومرطب جيدًا .

 يمكن أن يساعد أيضًا في التخلص من الجلد الميت ، بحيث يمكنك الاستمتاع بشفاه وردية صحية.

ضعي الجلسرين على الشفاه الداكنة وقم بالتدليك بلطف باستخدام أصابعك. افعل هذا يوميًا قبل النوم. في صباح اليوم التالي ، اشطفيه بالماء الفاتر.

خيار آخر هو خلط الجلسرين وماء الورد بكميات متساوية. ضعي هذا الخليط على شفتيك عدة مرات في اليوم للاستمتاع بشفاه ناعمة ووردية.

شاهد أيضاً

تخلصي من ترهل جلد الوجه والرقبة

تعانى الكثيرات   من مشكلة الجلد المترهل فى الوجه والرقبة، وعلى الرغم من أن البوتوكس يمكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *