افضل المكونات من المطبخ اضيفيها إلى روتينكِ للعناية بالبشرة

 

افضل المكونات من المطبخ اضيفيها إلى روتينكِ للعناية بالبشرة

افضل المكونات من المطبخ اضيفيها إلى روتينكِ للعناية بالبشرة

قد تكون الكريمات ومستحضرات العناية بالبشرة طرقاً مناسبة للعناية اليوميّة، ولكن العودة للطبيعة مهمّة من وقتٍ لآخر، فالمكونات الطبيعيّة الموجودة في مطبخكِ يمكن أن تمد بشرتكِ بالعناصر اللازمة لتغذيتها دون أن تسبب لها الأذى. ومع استخدام هذه المكوّنات في روتينكِ الجمالي، لا تنسي أن تضيفيها إلى نظامكِ الغذائي كذلك، حتى تعملي على تغذية البشرة من الداخل والخارج.

إليكِ افضل المنتجات والممكن أن تجديها في مطبخك وتضيفيها إلى روتينكِ للعناية بالبشرة :

العسل

هو إحدى المكونات التي تستخدم عادة في مستحضرات التجميل، حيث يحتوي على على كميات صغيرة من حمض الغلوكونيك الطبيعي وحمض ألفا هيدروكسيد وهي أحماض تساعد على تقشير البشرة، كما أن للعسل القدرة على ترطيب البشرة، ومحاربة التجاعيد، وعلاج حبّ الشباب لما فيه من خصائص مطهرة

نصيحة: اخلطي ملعقة من العسل مع عصير نصف ليمونة، وضعي الخليط على بشرتك لمدّة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء. استخدمي هذا الماسك مرتين أسبوعياً حتى تنعمي ببشرة حيويّة خالية من الشوائب.

زيت جوز الهند

هو من الزيوت متعددة الاستخدام، فعدا عن استخداماته التي لا تحصر في الطعام، يمكنكِ كذلك إضافته إلى روتينك الجمالي، فهو غني بالعناصر الغذائية المفيدة للشعر والبشرة.

نصيحة: دلكي الشعر بكمّية مناسبة من زيت جوز الهند اتركيه طوال الليل ثم اغسليه بالشامبو والبلسم في الصباح حتى تحافظي على رطوبة الشعر ولمعانه. وادهني بشرة جسمكِ بهذا الزيت حتى تحفظي رطوبتها لفترة أطول.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على مادة الجلوتامين والأحماض الأمينية ذات المزايا المطهرة، وهو غني بالعناصر الغذائية، والمعادن، والمركبات العضوية التي تلعب دورا كبيراً في تحسين البشرة. يمكن أن تتناولي الأفوكادو في وجبات لذيذة مع الخبز المحمّص، كما يمكن أن تستخدميه في روتينك للعناية بالبشرة.

نصيحة: أهرسي نصف ثمرة أفوكادو، وأضيفي إليها ملعقة من العسل وملعقة من الليمون، وبعد أن تخلطي المكوّنات جيّداً مديها على البشرة واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء دون أن تقومي بفركها على البشرة. يعمل على الماسك على ترطيب البشرة وتطهيرها، قومي باستخدامه مرتين في الأسبوع حتى تجدي نتائج مرضية.

الزبادي

هو من أقرب وأسهل المكونات التي يمكن أن تضيفيها إلى روتينكِ الجمالي. له القدرة على إزالة الخلايا الميتة من على البشرة، ومكافحة الحبوب والبثور التي تظهر عليها.

نصيحة: يمكن استخدام الزبادي وحده في قناع يمد على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء، كما يمكن أن يضاف له العسل أو الليمون أو الأفوكادو المهروس. جددي استخدامكِ للزبادي في روتين العناية ببشرتك بحسب حاجتها.

البيض

بالرغم من أنه مكوّن أساسي في العديد من الوصفات الغذائية. هو كذلك مفيد للبشرة يساعد في تغذيتها وشدّها وترطيبها في الوقت نفسه.

نصيحة: لتصغير المسامات وشد البشرة اخلطي بياض بيضة مع ملعقة من العسل وملعقة ليمون، ضعي الخليط على البشرة لمدّة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء بلطف. كما يمكن خلط بياض البيض مع الأفوكادو المهروس لترطيب البشرة.

القهوة

هي رفيقة الصباح دون شك، استخدمي بقايا البن في روتينك الجمالي، فالقهوة غنية بمضادات الأكسدة التي تعمل على تنقية البشرة وتأخير ظهور التجاعيد، وحتى علاج علامات تمدد الجلد.

نصيحة: اخلطي بقايا البن من قهوتك مع مقدار مناسب من زيت جوز الهند واستخدميه كمقشر يومي (سكراب) عند الاستحمام، بهذه الطريقة تعملين على تنشيط الدورة الدمويّة وإزالة طبقة من الجلد الميّت من على البشرة.

شاهد أيضاً

تشقق الشفاه

تخلصي من تشقق الشفتين

فى كثير من الأحيان تشعر بشرتنا بالجفاف، والأيدي والأقدام تصابا بالجفاف أيضًا، كذلك تشقق الشفتين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *